*الشمايتين بتعز تحتفل باليوم العالمي للمرآه


*الشمايتين بتعز تحتفل باليوم العالمي للمرآه


IMG-20210309-WA0003

 

*الشمايتين بتعز تحتفل باليوم العالمي للمرآه*
أحيت جموع من النساء في مديرية الشمايتين اليوم العالمي للمرأة صباح اليوم بفعالية كبرى استعرضت فيه المرأة حضورها في المجتمع وأداءها لدورها في التنمية ومختلف جوانب الحياة.
وافتتحت الفعالية التي نظمت صباح اليوم بمدينة التربة بحفل خطابي وفني وعرض مسرحي ووصلات إنشادية وكلمات للمشاركين عبرت عن تقديرها لدور المرأة وأكدت على أهمية تعزيز قدراتها وتمكينها من حقوقها وتوسيع مساحة مشاركتها وتنمية قدراتها على مستوى الفرد والمجتمع، واختتم الحفل بتكريم عدد من المبدعات والمتميزات بالمديرية.
وشملت الفعالية التي جرت بمشاركة عدد من المؤسسات النسوية والمهتمة بالمرأة معرضا للفن التشكيلي احتوى على العديد من اللوحات التي مزجت بين خيال المرأة الفنانة وإبداع بنان المرأة الرسامة، معبرة عن هموم المرأة واهتماماتها ونظرتها للحياة ومجريات الواقع المعاش والمستقبل المأمول.
وإلى ذلك، شملت الفعالية معرض منتوجات يدوية يمثل رمزية لإنتاج المرأة من السلع والمتطلبات التي ترفد بها السوق المحلية من ناحية، وتحقق به ذاتها من ناحية أخرى وتجد فيها فرصة لتحسين وضعها المعيشي، وتقدم من خلاله نموذجا يفوح بأصناف البخور ويتلألأ بأعمال التطريز الذي يعكس قدرات المرأة وكفاءتها.
وفي الفعالية التي نظمها مكتب وزارة الثقافة بمديرية الشمايتين بالتعاون مع مشروع المرأة والسلام والحكومة الكندية، كان لذوي الاحتياجات الخاصة حضورهم عبر معرض خاص قدموا فيه نماذج من إنتاجهم الفني والأدبي والأعمال اليدوية، وهي الجهود التي انتظمت تحت لافتة جمعية ذبحان لذوي الاحتياجات الخاصة.

IMG-20210309-WA0004


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *