رابطة أسر الشهداء تحيي اليوم الوطني للشهيد بمحافظة شبوة    الرؤية نت – متابعات  19- 3/ 2020م


رابطة أسر الشهداء تحيي اليوم الوطني للشهيد بمحافظة شبوة الرؤية نت – متابعات 19- 3/ 2020م


IMG-20200319-WA0069

رابطة أسر الشهداء تحيي اليوم الوطني للشهيد بمحافظة شبوة

 

الرؤية نت – متابعات
19- 3/ 2020مIMG-20200319-WA0070

 

أحيت الرابطة الوطنية لأسر الشهداء، بمحافظة شبوة، اليوم الوطني للشهيد، بحفل فني وخطابي تحت شعار “أسرة الشهيد وطنه” تكريماً لأسر الشهداء وتخليدا لتضحيات الشهداء ونضالاتهم.

 

وفي الحفل الذي حضره عدد من قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية وأسر الشهداء، دعا رئيس الرابطة الدكتور عبدالخالق السمدة، القيادة السياسية إيلاء أسر الشهداء الرعاية الكاملة وتسوية أوضاع الشهداء ومنحهم كافة حقوقهم وانتظام صرف رواتبهم بشكل شهري، وتحسين وضعهم المادي.

 

IMG-20200319-WA0068
وأضاف السمدة أن شبوة البطولة والتضحية والفداء تحتفي باليوم الوطني للشهيد لنتذكر أولئك القادة العظماء من أبنائها، منهم الشهيد البطل محافظ المحافظة السابق أحمد علي باحاج ، ونتذكر الشهيد البطل، الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا وغيرهم الكثير من الشهداء الذين قدمتهم هذه المحافظة دفاعاً عن الوطن.

 

ووجه السمدة عدد من الرسائل إلى القيادات الوطنية بالالتفات إلى أسر الشهداء التي تعتبر أمانة في أعناقهم، محذرا من التقصير في حقوق الشهداء التي تعتبر خيانة لأمانة الشهداء تجاه أسرهم وأطفالهم.

 

وفي كلمة السلطة المحلية بمحافظة شبوة أشاد وكيل المحافظة عبدالقوي لمروق بتضحيات الشهداء من أجل وطنهم وكرامة اليمنيين، مشيرا إلى أن محافظة شبوة لم تكن غائبة عن هذا الشرف العظيم، وأن أبنائها سطروا أروع البطولات في جميع الجبهات في الاستبسال والدفاع عن الجمهورية والدولة ومؤسساتها.

 

ونوه إلى أن من نحتفي اليوم بعيدهم هم الذين جعلونا نعيش ونتحرك بسلام وأمن واستقرار، وآثروا أن تكون دمائهم الطاهرة مهرا لتحرير الوطن وبناء اليمن الاتحادي المنشود.

 

وأضاف الوكيل أن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو وجه بإعطاء الاولوية للوظائف العامة من المتقدمين لأبناء وأقارب الشهداء عرفانا وتعظميا للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن والجمهورية.

 

وفي المهرجان تم تكريم أسرتا الشهيدين أحمد علي باحاج وعارف الزوكا وعدد من أسر شهداء المحافظة كما تخلل المهرجان فقرات فنية وانشادية وقصائد شعرية، نالت استحسان الحضور.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *