*في حفل تدشين استلام المنحة والأجهزة الطبية من كوريا الجنوبية لمستشفى خليفة العام بالتربه*  —————– محافظ تعز يؤكد على تحويل المستشفى إلى هيئة عامه .


*في حفل تدشين استلام المنحة والأجهزة الطبية من كوريا الجنوبية لمستشفى خليفة العام بالتربه* —————– محافظ تعز يؤكد على تحويل المستشفى إلى هيئة عامه .


IMG-20191216-WA0003

*في حفل تدشين استلام المنحة والأجهزة الطبية من كوريا الجنوبية لمستشفى خليفة العام بالتربه*
—————–
محافظ تعز يؤكد على تحويل المستشفى إلى هيئة عامه .

 

الرؤية نت / تقرير
16 – 12 / 2019 الإثنين
في بادرة انسانية ودعم هو الاول من نوعه وبرعاية من وزير الصحة العامة والسكان دشن في مستشفى خليفة العام بالتربة استلام وتركيب وتشغيل الأجهزة والمعدات الطبية التي تبرعت بها جمهورية كوريا الجنوبية لمستشفى خليفة بمبلغ وقدره (500000) خمسمائة ألف دولار علما بأن المستشفى لم تتلقى من قبل مثل هذا الدعم النوعي .

 

حضر حفل تدشين استلام الأجهزة الطبية كلا من السفير الكوري في بلادنا (ونج شول باك ) ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان د. شوقي الشرجبي ومحافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان والدكتورة ايلان عبد الحق وكيل محافظة تعز للشئون الصحية ،ومدير مستشفى خليفة العام بالتربة د. عبد الرحمن الصبري

 

ألقيت في الحفل العديد من الكلمات التي أكدت على أهمية الدعم للقطاع الصحي في بلادنا – في ظل الازمات والحروب هذه التي تشهدها بلادنا ..كما ان مستشفى خليفة تعد من المستشفيات التي تميزت بتقديم خدمات صحية للمرضى بشكل ممتاز – بل وتفوق الكثير من المستشفيات الخاصة …ناهيك عن العدد الكبير للمناطق التي تقدم لها الخدمة الصحية المتكامله

 

وعبرت مجمل كلمات الحاضرين عن الشكر والتقدير لجمهورية كوريا الجنوبية الصديقة لدعمها السخي الذي سيكون له الأثر الطيب لدى المواطنين في الشمايتين والحجرية والمقاطرة بمحافظتي تعز ولحج .

 

وفي تصريح لموقع (الرؤية نت )
قال الأستاذ نبيل شمسان إن مستشفى خليفة العام ونظرا لنوعية الخدمات التي تقدمها للمرضى فإنها ستتحول إلى هيئة عامة متكاملة مثل هيئة مستشفى الثوره – حسب ما تم الاتفاق عليه في مجلس الوزراء وقد تم تكليف وزير الصحة العامة والسكان د. ناصر باعوم بالمتابعة والتنفيذ .

 

إلى ذلك قال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان د. شوقي الشرجبي أن تدشيننا اليوم لاستلام وتركيب وتشغيل هذه الأجهزة يأتي في إطار الجهود التي قامت به وزارة الصحة العامة والسكان في مرحلته الأولى وسيكون هناك مرحلة ثانية ستتمثل في دعم مستشفيات أخرى في اليمن …
مشيرا أن دعم مستشفى خليفة العام في التربه بهذه الأجهزة الحديثة – نظرا لأنها تقدم خدماتها لمليون إنسان في كافة مديريات وعزل الحجرية والمقاطرة بمحافظتي تعز ولحج ..متحدية كافة الأزمات والحروب التي تمر بها اليمن عامة ومحافظة تعز خاصه .

 

مدير مستشفى خليفة د. عبد الرحمن الصبري قال أن الأجهزة الطبية التي قدمت للمستشفى ستشكل نقلة نوعية للمستشفى في تقديم خدماتها للمرضى- كون المستشفى لم تتلقى مثل هذا الدعم من قبل ولا مثل هذه الأجهزة التي غطت أهم الأقسام في المستشفى وهي ( قسم العمليات الجراحية ، قسم العناية المركزه . قسم الأشعة .قسم المختبرات )

 

وعبر الدكتور الصبري عن شكره وتقديره للجمهورية التركية ولسفيرها الإنسان الذي حرص كثيرا على إيصال هذه الأجهزة إلى المستشفى مباشرة وعن طريق الشركات العاملة في هذا المجال بدون أي وسيط .

 

كما قدم مدير مستشفى خليفه العام شكره لوزير الصحه العامة والسكان ولوكيل الوزارة ومحافظ محافظة تعز على دعمهم الدائم للمستشفى متمنيا بنفس الوقت استكمال دعم المستشفى بالنفقات التشغيلية المطلوبة التي ستحتم على الكادر الطبي العودة للعمل داخل المستشفى – كون المستشفى تفتقر كثيرا للكوادر الطبية – خاصة في ظل التزايد الكبير للمرضى المرتادين على المستشفى .

 

IMG-20191216-WA0004

 

IMG-20191216-WA0002

كما تم في حفل التدشين عرض ريبورتاج تلفزيوني للأجهزة الطبية وتشغيلها داخل أقسام المستشفى من قبل الكادر الطبي المتخصص بعد التدريب عليها من قبل كادر فني متخصص
ونال العرض استحسان لدى كافة الحاضرين

وفي نهاية الحفل تم تكريم سعادة سفير كوريا الجنوبية بدرعين وشهائد تقديرية من قبل وزارة الصحة ومستشفى خليفة العام بالتربة نظرا للدعم السخي المقدم للمستشفى من كوريا الجنوبية وللعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *