البيان الختامي لمسيرة أحرار الشمايتين….. 28 أغسطس


البيان الختامي لمسيرة أحرار الشمايتين….. 28 أغسطس


IMG-20190828-WA0002

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن أحرار الشمايتين / الحجرية:

أيها الثوار .. أيها الأحرار :

ونحن اليوم أمام منعطف نضالي تاريخي ، ومرحلة وطنية فاصلة ، تعيشها اليمن كما تعيشها منطقة الحجرية الباسلة .. تأتي هذه المسيرة الشعبية في ظرف يحتم على أبناء الحجرية بمختلف مشاربهم و طيفهم السياسي و الاجتماعي أن يعززوا من تلاحمهم و تماسكهم و التصدي لكل ما من شأنه شق الصف أو إقلاق الأمن والسكينة العامة .وتمزيق النسيج الاجتماعي .

أيها الثوار البواسل :-

لم تكن الحجرية يوما رقما ثانويا في تاريخ النضال الوطني، بل كانت حاضرة في كل محطاته، و كان للحجرية يوما مشهودا في صباح 24 مارس 2015م. عندما تصدت بمسيرة شعبية هادرة استطاعت فيه طرد مليشيات الحوثي الكهنوتية من مدينة التربة و مديرية الشمايتين .
وبقيت هذه المديرية في مأمن طيلة الخمس السنوات الماضية .. بل وكانت ومازالت كعبة للأمان يقصدها كل خائف من كل أنحاء اليمن .. ويتخطف الناس ويقتلون من حولها .. وما كان ذلك ليكون لولا أن كل مؤامرات الكيد والمكر والنفاق تحطمت على صخرة وعيكم ورسوخ ثباتكم بل وجبال شموخكم وإبائكم وعزتكم وكرامتكم .
فسجلتم للتاريخ أنكم رقم هام في مشروع اليمن الاتحادي الجديد .. يمن الإيمان والحكمة والحرية والكرامة .
كنتم أنتم النواة الأولى للمقاومة الشعبية الصامدة التي سطرت أروع البطولات في تاريخ النضال الشعبي ، وضربت أروع الأمثلة في التضحية والفداء .. وقدمتم أجمل الدروس في الوطنية والانتماء . فكنتم بذلك النموذج الأروع في سماء اليمن.
إن الحجرية ككتلة صلبة في عمق محافظة تعز وضمن اليمن الكبير لن تجر إلى غير واجبها الوطني ورسالتها النبيلة و لن تنساق إلى مهاترات جانبيةمن قبل أصحاب المشاريع القروية و المناطقية وهو ما يستدعي من كل الصف المقاوم في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليقظة والحذر من دسائس المندسين ومكر الماكرين ، وتآمر المتآمرين، فعدونا الوحيد هو مشروع الإمامة الكهنوتي الذي يمثله الحوثي والإنقلابيون والمتامرون.
ومن هنا كان لابد من إرسال عدد من الرسائل الهامة ومن خلال هذا الحشد الجماهري العظيم :
1- ليعلم الجميع أن مشاريع عصابات التمرد و الانقلاب عبر مليشيات خارج مؤسسة الجيش الوطني و مرتهنة للخارج و كل من يتلقى أوامره من غير القيادة السياسية ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الأخ عبده ربه منصور هادي، هي كيانات مرفوضة و تمثل خطرا على الحجرية بل على الشعب و الوطن ، مهما كان لها مسميات مختلفة وأقنعة متلونة .

2- إن هذه المديرية التي قالت كلمتها من أول يوم وضحت بخيرة أبنائها لن تسمح لكائن من كان بأن يعبث بأمنها واستقرارها ، بعد أن ظلت آمنة مستقرة طيلة السنوات الماضية.
3- نطالب بلجنةتحقيق بأحداث التمردعلي قرارات الشرعية ومحاولت اقتحام ادارةالامن في 15اغسطس بالتربة .
ومحاسبةكل من ثبت تورطه في إطلاق النار من موقع بيحان وصبران ومن تسبب في قتل الأبرياء من افراد الأمن والمواطنين.وترويع سكان مدينةالتربة والقرى المجاورة
4- نطالب أبناء الحجرية جميعا رفع مستوى اليقظة والحذر ، فلا تزال قوى التمرد والانقلاب تحاول إجبار هذه المديرية على دفع الثمن الذي عجزوا على إجبارها أن تدفعه طوال الفترة الماضية ولكنهم اليوم قد يأتون بلباس جديد وبأسلوب آخر وبممول جديد
5- ندعو الجهات الرسمية لوضع حد لكل التحركات المشبوهة أو التجنيد خارج إطار مؤسسات الدولة الرسمية.
6- وقبل كل هذا أيها الأحرار ندعوكم لتوحيد الصف ولم الشمل وجمع الكلمة لاستكمال مسيرة التحرير في المحافظة وكذا سائر اليمن الاتحادي .
7- كماندعو محافظ المحافظة الأخ نبيل شمسان و كذا قيادة المحوربرفع الاستحداثات العسكرية في المديرية ورفع النقاط غير الشرعية والقبض علي المجرمين والجماعات الخارجة عن القانون .
8-نطالب بتنفيذ قرارنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتغير مدير أمن الشمايتين المتمردعبدالكريم السامعي
9-ولاننسى ان نتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في نزع فتيل الفتنة في جميع مديريات الحجرية ونؤكدعلي استكمال ماتبقى من تنفيذ بنود الإتفاق ووقوف الجميع ضد من يتلكأفي تنفيذ تلك البنود 10ندعوحكومتناالشرعيةبالاهتمام والرعاية باسر الشهداء والاهتمام بعلاج الجرحى

وفي الختام رسالة إكبار وإجلال للجيش الوطني بكل ألويته وقياداته التي ثبتت في ولائها للوطن و للشرعية بقيادة المشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والامن.

المجد والخلود للشهداء
الشفاء للجرحى
النصر لليمن الاتحادي
صادر عن أحرار الشمايتين الحجرية تعز
28/ 8 /2019


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *