اللجنة المكلفة بالتحقيق بأحداث التربة والبيرين  تصل الشمايتين . وتبارك جميع الخطوات الهادفة لأنهاء التوترات وعودة أستتباب الأوضاع الأمنية بالمديرية ،


اللجنة المكلفة بالتحقيق بأحداث التربة والبيرين تصل الشمايتين . وتبارك جميع الخطوات الهادفة لأنهاء التوترات وعودة أستتباب الأوضاع الأمنية بالمديرية ،


IMG-20190826-WA0009

*اللجنة المكلفة بالتحقيق بأحداث التربة والبيرين تصل الشمايتين . وتبارك جميع الخطوات الهادفة لأنهاء التوترات وعودة أستتباب الأوضاع الأمنية بالمديرية* ،

الرؤية نت- التربه
_______________________________

وصلت إلى مدينة التربة اليوم الإثنين 26 أغسطس اللجنة المكلفة من محافظ المحافظة أ.نبيل عبده شمسان القدسي برئاسة اللواء الركن عبدالكريم الصبري وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن للتحقيق بأحداث التربة والبيرين التي وقعت بالأسبوع الماضي وما تلاها من استحداثات لمواقع جديدة على خط تعز التربة ، وتنفيذ ما تم الأتفاق عليه بين القيادات العسكرية وفقا للأطر الرسمية والمؤسسية المتعبة في مؤسسات الدولة وتنفيذ قرارات اللجنة الأمنية العليا.

حيث قامت اللجنة بزيارة لمبنى شرطة المديرية ، استمعت خلالها من القيادات الامنية لتفاصيل الأحداث ، وأطلعت على حجم الأضرار والخسائر التي لحقت بمبنى أدارة الشرطة .

بعدها عقدت اللجنة إجتماعاً مع قيادة السلطة المحلية بالمديرية برئاسة مدير عام المديرية أ/عبدالعزيز الشيباني، وبعض القيادات الأمنية، وفي الأجتماع تم مناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية في المديرية عقب الأحداث التي وقعت الأسبوع المنصرم ،التي أستشهد على إثرها أثنيين من أفراد شرطة تعز وإمرأة وعدد من الجرحى.

وتطرق الأجتماع إلى خطوات تنفيذ الأتفاق الذي تم التوقيع علية من قبل القيادات العسكرية وإزالة أسباب التوتر القائمة .

ومن جهة أخرى التقت اللجنة بممثلي تحالف القوى السياسية الداعم للشرعية بالمديرية والذين عبروا عن إمتنانهم بجهود اللجنة مثمنين الدور الهام الذي لعبه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ومحافظ المحافظة و قائد محور تعز لأحتواء الموقف.

وباركوا جميع الخطوات الهادفة لأنهاء التوترات وعودة أستتباب الأوضاع الأمنية بالمديرية ،

وبدورها أثنت اللجنة على الجهود المبذولة من أعضاء تحالف القوى السياسية وتنبئوهم لما حدث مسبقا من خلال مخاطبتهم محافظة المحافظة واللجنة الامنية بضرورة الاهتمام بالجانب الامني في المديرية، و شددت على بذل المزيد من الجهود من أجل التلاحم والترابط ووحدة الصف .

وأكد الجميع خلال اللقاء على تحمل مسؤلياتهم الوطنية تجاه تعز التي تمثل محور الأرتكاز وعاصمة الوعي والثقافة على مر العصور .

وفي الختام رفع الجميع رسالة شكر أخوية لجميع قيادات محافظة شبوة الأصيلة على الأنتصارات العظيمة التي حققوها في ظل المؤامرات التي تحاك ضد اليمن الأتحادي ووحدته المباركة

حضر الإجتماعات يرأس اللجنة اللواء الركن/ عبدالكريم الصبري أعضاء اللجنة وكيل المحافطة د/عبدالحكيم عون والعميد/عبدالعزيز المجيدي أركان حرب المحور قائد اللواء 170دفاع جوي ، والعميد /عدنان رزيق رئيس عمليات محور تعز قائد اللواء الخامس حرس رئاسي ، والعميد/جمال الشميري قائد الشرطة العسكرية ومدير مكتب مدير عام مديرية الشمايتين مقرر اللجنة الأمنية بمديرية الشمياتين سمير راشد الزريقي .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *